الرئيسية » العربية » لوستيجمان بلانك
 

لوستيجمان بلانك

 

مكتب المحاماة

لوستيجمان وبلانك

ملامح المكتب:

أسِسَ المكتب في القدس من قبل المحامية عدي لوستيجمان والمحامي تمير بلانك . مهمة المكتب هي اداء خدمات قضائية – مهنية على اعلى المستويات وذات عناية شخصية مقابل اجر معقول.
المكتب يضع نصب عينيه اهدافا كتعزيز الثقة بالمحاماة وبالسلطة القضائية وصيانة حقوق الانسان والحفاظ على نزاهة السلطات العامة في البلاد وتقديم العطاء من اجل مجتمع افضل.

مجلات العناية:
لمكتبنا معرفة وخبرة في معالجة القضايا في كل مراحلها وخاصة في مجال توحيد العائلات – لم الشمل, وتسجيل الأولاد والهوية والتأمين الوطني والهجرة الى الولايات المتحدة, أوسترليا والدول الغربية . كما يعنى مكتبنا بقضايا حوادث الطرق والاضرار الجسدية والنتائج المترتبة على الإهمال في المعالجة الطبية والاستئناف الى محكمة العدل العليا .

طقم المكتب:
المحاميه عدي لوستيجمان درست القانون في جامعة WarwicK في بريطانيا وتخصصت في شؤون النيابة العامة . وهي حاصلة على درجة الماجستير بتفوق في القانون من الجامعة العبرية . ومنذ تخرجها عملت في مركز الدفاع عن الفرد (مكتب الشكاوي) في القدس وتخصصت في قضايا لم الشمل والقانون الإداري.
المحامي تمير بلانك هو خريج الجامعة العبرية في القانون. ومنذ شغله مهنة المحاماة , عالج عشرات الملفات القضائية ذات العلاقة بدعاوى طلب التعويضات وبدعاوى مدنية متعددة في مجال القضاء ومؤسسات الدولة. وخلال العامين الاخيرين تخصص المحامي بلانك في شؤون الهجرة في لوس انجلس في الولايات المتحدة ونجح في إمتحان القبول للمحاماة لدى دولة New York.
ويتحدث العاملون في هذا المكتب بالاضافة الى العبرية لغات اخرى كالعربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية.

عنوان مكتبنا:
شارع شموئيل هنجيد 27 ( ملتقى شارع الملك جورج على مقربة من باحة محل المشبير وعلى مقربة من وسط القدس) بإمكان الوافدين الى المكتب ان يوقفوا سياراتهم في موقف " معالوت " المجاور.
ساعات العمل في المكتب ايام الاحد حتى الخميس من الساعة 8:00 حتى الساعة 16:00 يوم الأحد حتى الخميس. من الممكن ايضاً استقبال الزبائن في كفار ورديم في الجليل بالتنسيق المسبق.
من الممكن الاتصال وتلقي المشورة على تلفون: 6222808 – 02 الفاكس: 5214947 – 03 او الكتابة بواسطة البريد الألكتروني: tamir@lb-law.net  او adi@lb-law.net

المكانة الشخصية – لم الشمل - توحيد العائلات

ان السبيل امام الازواج الاجانب من المقيمين في اسرائيل ومن المواطنين والذين يريدون تسوية امور اقامتهم في البلاد, هو الشروع في اجراء توحيد العائلات . الفترة اللازمة لتوحيد العائلة هي اربعة اعوام ونصف. خلال اربعة اعوام من هذه الفترة يحصل الزوج على تأشيرة كمقيم مؤقت. اما فترة الحصول على المواطنة فهي تستغرق خمسة اعوام وثلاثة اشهر. بعد عامين من هذه الفترة يحصل الزوج الاجنبي على اقامة مؤقتة. وخلال الفترة برمتها ينبغي على الزوجين الاثبات بان زواجهما حقيقي وقانوني وان الزوج الاجنبي في حلّ من اي قضايا جنائية  او امنية وان الزوجين يقيمان في اسرائيل فعلا.
حاليا وفي اعقاب سن قانون المواطنة في اسرائيل (أمر مؤقت), توقف إجراء منح الاقامة المؤقتة والدائمة وتوقف منح الاقامة لازواج من المناطق الفلسطينية. وكل ما يمكن الحصول عليه هو تأشيرة من مكتب الارتباط تمكن الازواج من الاقامة والعمل في اسرائيل لمدة ستة شهور كل مرة. وفي الكثير من الحالات تمنع بالمرة امكانية الحصول على تأشيرة كهذه وذلك في اعقاب قيود قانونية. واقامة المرخصين لا تمنحهم حقوقا إضافيا (تأمين وطني). وكل من في حوزته ترخيص كهذا بإمكانه تقديم طلب بتمديده او بتحويله الى مواطنة دائمة.
 
تسجيل المواليد وتوحيد العائلات الخاص بالمواليد
مواليد ذوي اب او ام من مواطني اسرائيل هم مواطنون اسرائيليون منذ ولادتهم وبشكل تلقائي.
مواليد المواطنين الدائمين يمنحون المواطنة باجراء روتيني يلتزم تسجيلا مقرونا بالاسانيد والمدلولات التي تثبت وجود موضع للاقامة والحياة في اسرائيل. في حالة انجاب المولود خارج البلاد , من الممكن تسجيله في اسرائيل باجراء توحيد العائلات . فترة الاجراء قصيره بالقياس الى البالغين التي تستغرق عامين متواصلين من الاقامة المؤقته في البلاد يعقبها منح المواطنة الدائمة.
ان قانون المواطنة والدخول الى اسرائيل ( أمر مؤقت) والذي فرض قيودا على اجراء توحيد العائلات في المناطق الفلسطينية, يجري ايضاً على اولاد تجاوزوا سن الرابعة عشرة. هؤلاء بامكانهم اتمام اجراء اقامتهم بالحصول على ترخيص الاقامة في البلاد ولكن دون الحصول على المواطنة.
 
حرمان الاقامة بالنسبة لسكان شرقي القدس
ان مكانة المقيمين الدائمين من غير المواطنين مشروطة بادارة حياتهم بشكل واقعي في اسرائيل ومغادرة البلاد لفترة طويلة لمدة ستة او سبعة اعوام وفقا لتعريف المحاكم, قد تجرد صاحبها من الاقامة. كما ان الحصول على مكانة في بلد اخر كالبطاقة الخضراء في الولايات المتحدة (Green Card) هي الاخرى تجرد صاحبها من حق الاقامة في احوال معينة, ومن الممكن اعادة حق الاقامة بواسطة تقديم إستئناف الى السلطات او بواسطة الاثبات بان صاحب الدعوى يقيم في الآونة الاخيرة مدة عامين في اسرائيل. وزارة الداخلية بدأت في جباية رسوم مقابل طلب تجديد المكانة الملغية .
 
اجراء الحصول على مواطنة
ان كل مقيم دائم بامكانه طلب الحصول على مواطنة دائمة في دولة اسرائيل , في هذه الحال يطلب من المرشح لذلك, ان يثبت درايته باللغة العبرية واخلاصه للدولة. وفي بعض الحالات يواجه المرشحون لذلك صعوبات بيروقراطية , ومن المهم ان يعلم كل مقيم دائم ان من حقه ان يطلب المواطنة الدائمة.
 
حقوق الإنسان - الوقوف في وجه سلطات الدولة
مكتبنا يتمتع بخبرة طويلة الامد في المثول امام سلطات الدولة كالبلديات ووزارة الداخلية والسلطات الضريبية والشرطه وغيرها.
بامكننا تقديم المشورة ومرافقتكم في معالجة قضاياكم امام هذه السلطات.
 
حقوق اجتماعية – مؤسسة التأمين الوطني
ان كل مقيم بشكل قانوني في دولة اسرائيل (وبضمن ذلك مقيم مؤقت صاحب ترخيص اقامة من نوع أ – 5)  يتمتع بالحقوق الاجتماعية وذلك بحكم مكانته في الدولة. وهذه الحقوق تشمل: مخصصات الاولاد ومنحة الولادة  ومخصصات المعاقين ومخصصات البطالة ومخصصات ضمان الدخل (لمن لا يعمل باكثر من نصف وظيفة) ومخصصات الدخل (لمن يتلقى اجرا يقل عن اجر الحد الادنى) والتأمين الصحي العام والعضوية في صناديق المرضى. من اجل ضمان هذه الحقوق على المقيم فتح ملف في مؤسسة التأمين الوطني وترتيب الدفعات الشهرية لهذه المؤسسة ( ومن الجدير بالذكر انه اذا كان احد الزوجين يعمل اجيرا فان غالبية الدفعة الشهرية الى المؤسسة تقدم من قبل ارباب العمل).
ومن الجدير بالذكر ايضا , ان الحصول على هذه الحقوق يستلزم تقديم طلب واملاء الاستمارات الخاصة بالطلب .
ان فتح ملف في مؤسسة التأمين الوطني من قبل مقيم في شرقي القدس , يستلزم اجراء يثبت حق الاقامة . وكل من يرى انه حرم من هذه الحقوق او بعضها بامكانه المطالبة بحقوقه وبالتقدم بشكوى الى المحكمة خلال نصف عام.
 
الهجــرة
فيما اذا قررتم البحث عن مستقبلكم في دولة اخرى, فسوف يتضح لكم ان الدولة المرموقة تضع في سبيلكم عقبات كثيرة للحصول على رخصة عمل والاقامة واحيانا زيارة الدولة التي ترنون اليها. وخلال السنين الاخيرة اصبحت قوانين وقيود الهجرة اكثر تعقيدا وصعوبة وهي تتطلب عناية خاصة .
ولكي تتحقق الهجرة الى الولايات المتحدة ودول الغرب واستراليا على طالب الهجرة ان يثبت احد الشروط التالية : 

ان يكون له ذوو قربى في البلد المنشود
ان يكون له مكان عمل مضمون
ان يكون ذا مهنة مطلوبة
ان يكون طالب علم ودراسة في ذلك البلد .
المحامي تمير بلانك في مكتبنا عمل خلال عامين في الولايات المتحدة في مكتب للمحاماة متخصص بشؤون الهجرة. ومكتبنا يتعاون بهذا الشأن مع مكاتب في الكثير من البلدان المطلوبة للهجرة مثل أوسترليا. وهذا من شأنه ان يسهل اجراءات الهجرة الى تلك البلدان.
ان مكتبنا على استعداد لتزويدكم هاتفيا باحتمالات توفيقكم في الحصول على تأشيرات الهجرة. وعلى ضؤ ذلك, بامكانكم ان تقولوا كلمتكم فيما اذا كنتم تريدون مواصلة الحصول على الخدمات من جانبنا.
 
تعويضات مقابل الاضرار
يؤسفنا ان الكثير منا يعانون بين حين وحين من اضرار جسديه وفي الممتلكات فقد تتضرر سيارتنا, وقد نتعثر في مكان عام ونصاب بضرر وقد يصيب اولادنا ضرر جسدي في المدرسة, وقد يسجل لنا الطبيب دواء خاطئاً, ولربما يكون الضرر مقصودا او عفويا , وقد يكون الضرر طفيفا او بالغا .
وفيما اذا اصابكم اي ضرر – لا قدر الله – من المهم تفحص الامكانات المتيسره امامكم. ليس من اللزوم دوما التوجه الى محامي, وقد يكون في الامكان حل الاشكال بالتفاهم. ولكن من المهم اخذ المشوره . ذلك ان قوانين التسبب بالاضرار تيسر حلولا للكثير من الحالات. والتوجه الى محام من شأنه ان يضمن لكم تعويضات ملائمة عن الاضرار وان يمنحكم اطمئنانا نفسيا وشعورا باحقاق الحق. وفي الكثير من الاحيان, لن يكون داع الى التوجه الى القضاء وبالامكان الوصول الى حلول مرضيه بين الاطراف.
ان مكتبنا على استعداد لمرافقتكم شخصيا حتى الوصول الى تسوية مرضية في هذه الحالات. معاملتنا تقوم على اساس النظر الى الزبائن كناس يعانون من ضرر وهم بحاجة الى المعونة . 

حوادث الطرق
ان القانون الاسرائيلي يمكن كل انسان لحق به ضرر ما من جراء حادث طريق, الحصول على تعويضات مقابل الاضرار الجسدية اللاحقة به. ولا فرق فيما اذا كان من السابله او من المسافرين. التعويضات تقدم من قبل شركات التأمين وعن طريق التأمين الالزامي او عن طريق تأمين في شركة "أبنر".
في بعض الحالات هنالك ضرورة للتوجه الى القضاء, ولكن عموما من الممكن الوصول الى تفاهم بين الاطراف المعنية.
في اعقاب حادث طرق – لا قدر الله –, من المهم التوجه الى مكتب محاماة للتأكد من حقك في تلقي التعويض ومن المهم الحفاظ على كل الشهادات الطبية والوثائق المتعلقة بالحادث.
ان مكتبنا على استعداد لمرافقتكم وضمان حقوقكم الكاملة.

اهمال في المعالجة الطبية
ان الاطباء والممرضات واطباء الاسنان من الممكن ان يقعوا في اخطاء, في حالات كهذه تسبب الاضرار, فان القانون يضمن للمعالجين الحصول على تعويض ملائم.
من الممكن التوجه الى الطبيب او المستشفى بطلب تعويضات لاضرار تسببت من جراء علاج خاطئ.
ان حدوث خطأ في العلاج هو امر مألوف. ولذلك فان الاطباء عموما لهم تأمين لمعالجة الاخطاء والاهمال وشركات التأمين هي التي تدفع التعويضات.
ان التوجه الى محام في حالات كهذه يعين على الحصول على تعويض ملائم. مكتبنا مؤهل للحصول على تقارير طبيبة لهذه الحالات والمثول امام القضاء اذا كانت لذلك ضرورة.
 
عقارات
أجر واستاجار, أراضي.
 
جمعيات خيرية
إستشارة قانونية.

 

اطبع نسخة اطبع نسخة       أرسل الى صديق أرسل الى صديق